المستندات المطلوب ارفاقها :
- بطاقة الهوية الوطنية.
- وكالة شرعية إلكترونية في حال عدم تمكن صاحب الطلب من المراجعة.
- الهوية الوطنية للوكيل.
- تفويض إلكتروني مصدق من الغرفة التجارية في حال عدم تمكن صاحب الطلب من المراجعة.
الإجراءات :
- المستفيد: تقديم طلب اصدار بدل فاقد لرخصة محل من خلال البوابة الموحدة للطلبات (https://eservices.alriyadh.gov.sa) وأرفاق المستندات المطلوبة لتنفيذ الخدمة (يتم التحقق من هوية المستخدم عن طريق استخدام خدمة يقين - وزارة الداخلية - أو خدمة يسر - وزارة التجارة).
- موظف قسم الرخص : مراجعة الطلب ومرفقاته يتم تحويل الطلب لموظف قسم الرخص.
- موظف قسم الرخص : مراجعة الطلب وتنفيذ الطلب وتحويله لرئيس القسم.
- رئيس القسم : مراجعة الطلب واعتماده ثم تحويله لوكيل الخدمات.
- وكيل البلدية للخدمات : مراجعة الطلب واعتماده ثم تحويله لرئيس البلدية.
- رئيس البلدية : مراجعة الطلب واعتماده.
- موظف تسليم الرخص : طباعة الرخصة (يمكن ارسال الرخصة للمستفيد كطرد بالبريد السريع في حالة طلب ذلك عند تحرير الطلب ، أو يتم وضع الرخصة في ملف تسليم الرخص لحين حضور المستفيد للبلدية لاستلامها في حالة كانت هذه رغبته عند تحرير الطلب).